10 آلاف طن واردات الخضراوات في السوق المركزي

كشف التقرير الشهري لوزارة الاقتصاد والتجارة أن كميات الخضار الواردة للسوق المركزي خلال فبراير 2016 بلغت 10000 طن خضار، مشيراً إلى أن أهم مصادر المنتجات على التوالي الهند وباكستان والأردن والخضار المحلي القطري، ومصر، والسعودية، والصين. وفيما يتعلق بأهم أصناف الخضار الواردة للسوق المركزي فقد كانت البصل والبطاطس والطماطم والملفوف والثوم والخيار والزهرة.

وأظهرت البيانات ونتائج التقرير أن هناك انخفاضاً في غالبية أسعار عينة الخضار عند المقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وأظهرت النتائج أن نسبة الانخفاض الكلية وصلت إلى 3 % للخضار عن نفس الفترة من العام السابق، كما هو موضح من الجدول السابق، حيث انخفضت أسعار الكوسة السعودي والزنجبيل الصيني والزهرة والطماطم والفلفل الحلو الأردني، بينما استقرّت أسعار الباذنجان والبطاطس والجزر السعودي والبصل الأحمر الهندي والخسّ الأردني.

وبلغت كميات الفاكهة الواردة للسوق المركزي خلال شهر فبراير 2016 م حوالي 3865 طن فاكهة تقريباً. حيث احتلت مصر المركز الأول، والفلبين المركز الثاني، ولبنان المركز الثالث، والهند المركز الرابع، والصين المركز الخامس. وحول أهمّ أصناف الفاكهة بالسوق المركزي خلال شهر فبراير 2016م فقد كانت البرتقال والليمون واليوسفي والرمان والجوافة والأناناس.

Related posts