غدا.. ختام منافسات البطولة الأسيوية الـ32 للسنوكر بالدوحة

تختتم غدا "السبت" الأدوار النهائية للبطولة الأسيوية الـ32 للسنوكر التي تقام بمقر الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.

وشهدت البطولة مشاركة 66 لاعبا من : باكستان والهند واليابان والفلبين والسعودية والإمارات والأردن والبحرين وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان وفيتنام و سيرلانكا و الصين و الصين تايبيه " تايوان " ولبنان وسوريه و بنجلادش وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى قطر منظم البطولة.

وبدأت البطولة بدوري مجموعات وصل عددها إلى 16، وتم تصعيد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ32 ومنذ هذه المرحلة كان اللعب بنظام خروج المغلوب.

وقد صعد للدور قبل النهائي كل من بانكاج ادفانى من الهند وأمير سركوش من إيران وكريتسا من تايلاند بالإضافة للإماراتي محمد شهاب.

وأكد يعقوب فخرو عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن نجاح تنظيم النسخة الثانية والثلاثين من البطولة أمر طبيعي خاصة وأن الاتحاد له صحيفة إنجازات كبيرة في مجال تنظيم الأحداث والبطولات العالمية.

من جهته، أكد إيهاب أنور الخبير الفني للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن التوقعات بمن سيفوز باللقب الأسيوي غدا أمر صعب للغاية، خاصة وأن اللاعبين الأربعة الذين تأهلوا للدور قبل النهائي مرشحين قبل المنافسات للحصول على اللقب، وفوز أي منهم بالميدالية الذهبية أمر طبيعي؛ مشيرا إلى أن البطولة بصفة عامة تعتبر عالية المستوي لأن المصنفين الأوائل على مستوى القارة الأسيوية شاركوا بدون أي غيابات.

وعن نتائج لاعبي المنتخب القطري، قال إيهاب أنور إن اللاعبين التسعة الذين مثلوا العنابي في هذه المنافسات لم يقصروا على الإطلاق وجاءت نتائجهم جيدة حتى الذين تعرضوا للخسارة كانت بسبب بعض الأخطاء الفنية البسيطة والتي يمكن تداركها.

س.س

Related posts