الفيصلي يكمل تحضيراته لمواجهة الاستقلال الطاجيكي غدا

يحيى قطيشات

عمان – يضع المدير الفني لفريق الفيصلي الكابتن راتب العوضات اليوم، الرتوش الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستواجه  فريق الاستقلال الطاجيكي، عند الساعة الثالثة والنصف من عصر غد الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيعمل العوضات والجهاز الفني المساعد المكون من المدرب فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد، على وضع الخطة الفنية المناسبة من خلال الجرعة التدريبية الأخيرة للمباراة والتي سيجريها على ستاد عمان عند الساعة الثانية عصر، حيث يطمح الفريق في حسم الأمور مبكرا وضمان إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، حيث يحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 8 نقاط خلف فريق نفط الوسط العراقي المتصدر برصيد 9 نقاط.
ويدرك الجهاز الفني للفيصلي أن فريق الاستقلال الطاجيكي يلعب من دون ضغوط ، حيث ودع البطولة ويحتل المركز الأخير في المجموعة بنقطة حققها مع تعادل سلبي مع الفيصلي في مستهل مشوارهما في البطولة.
وكانت الفيصلي قد خاص أمس وجبة تدريبية على ملعب الهاشمي، بمشاركة كافة اللاعبين، وشهد التمرين مشاركة نجم خط وسط الفريق بهاء عبد الرحمن الذي احتجب عن تدريباته منذ لقاء الحسين يوم الخميس الماضي بسبب وعكة صحية المت به، واشتملت التدريبات على جوانب فنية وبدنية.
وأظهرت الحصة التدريبية تركيز الجهاز الفني على الواجبات الدفاعية للخط الخلفي، وضرورة الالتزام بالواجبات والمراقبة السليمة لمهاجمي الخصم، وطلب العوضات من اللاعبين باستثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق العرض الفني لعكس الصورة الحقيقية الذي ينال رضا الجماهير الأردنية والآسيوية، فيما طلبت جماهير الفريق التي تواجدت في الحصة التدريبية نجوم " الأزرق" ، تغير الصورة الفنية غير المقبولة، التي رافقت اللاعبين في لقاءات الدوري الأخيرة، ومطالبة بانتصار كبير يعيد قوة وحضور الفيصلي في البطولتين الآسيوية ودوري المناصير، حيث تنتظر الفيصلي مواجهة مهمة مع شقيقه فريق البقعة يوم السبت المقبل.
الاستقلال الطاجيكي يباشر تدريباته
وكانت بعثة فريق الاستقلال الطاجيكي قد وصلت عمان صباح أمس، وسط استقبال دافئ من إدارة وجماهير الفيصلي، وخضع الفريق الضيف لجرعة تدريبية خفيفة على ملعب عدنان، ويختتم الاستقلال تحضيراته للمواجهة الصعبة مع بطل البطولة مرتين بحصة تدريبية تقام عند الساعة الثالثة والنصف على ملعب المباراة.
وكان الجهاز الفني اختار 16 لاعبا للمباراة هم: نيكولا ستوشيك، كربونالي بابو، اختام نازاروف، سيفوش اسروروف، بيترو كوفالشوك، مهدي شوهزاوي، نور الدين دافرونوف، فاتولو فاتولييف، اومار بييف، فوساييف، بابادجانوف، شاربيوف، هولماتوف، الييف، جاليلوف، اليكسندر كابلاش.
ويرنو الفريق الطاجيكي لتحقيق فوز للذكرى على فريق بحجم الفيصلي يملك مقومات فنية وبدنية عالية، خصوصا ان الجهاز الفني راقب الفيصلي خلال مبارياته في البطولة والمواجهة السابقة بين الفريقين.
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي اليوم
إلى ذلك يعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، والذي يتحدث فيه المدربان وقائدا الفريقين عن طموحاتهما وحظوظهما في المباراة، عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في قاعة فندق الهوليدي ان عمان، ويعقبه مباشرة الاجتماع الفني الذي يتحدث فيه مراقب المباراة معرجا على تعليمات وقوانين المسابقة من قبل "الآسيوي" الى جانب اعتماد اهلية اللاعبين والزي الرسمي لكلا الفريقين.
ويدير المباراة طاقم حكام سعودي مكون من  الحكم الدولي مرعي العواجي،  والمساعد الأول بدر الشمراني، المساعد الثاني خلف الشمري، ومحمد طارق حكما رابعا، ومقيم الحكام اناز هاكان (استراليا) ومراقب المباراة بينانو ديفيد بالدوزا (الفلبين).

Related posts